TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تمنح كامكو تقييم "BBB" على المدى الطويل

كابيتال إنتليجنس تمنح كامكو تقييم "BBB" على المدى الطويل
التقييم يعكس قدرتها على استمرار تحسن الأداء المستقبلي
كامكو
KAMCO
1.08% 93.70 1.00

الكويت – مباشر: منحت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف شركة كامكو للاستثمار تقييم "BBB" على المدى الطويل، و"A3" على المدى القصير، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة الكويت اليوم الخميس، أن التقييم يعكس قدرتها على استمرار التحسن بالمستقبل، وزيادة ثقة المستثمرين بالشركة إلى جانب متانة مركزها المال.

وأوضح البيان أن التصنيف الجيد للشركة استند إلى المستوى الكبير والمستقر نسبياً للأصول المدارة التي تمثل مصادر لإيرادات كبيرة ومستقرة، إلى جانب النمو السريع في أعمال الاستثمارات المصرفية.

وذكر البيان أن المعدلات المتوقعة للنمو في مصدر الإيرادات تعتبر مرتفعة، وهو ما يمثل عاملاً هاماً في قرار التصنيف الذي حدد، إلى جانب قاعدة التمويل المتنوعة وتراجع مستوى الدين، حيث يقف مستوى الرفع المالي (التمويل بالدين) عند مستوى جيد، إلى جانب تحسن مستويات السيولة؛ فضلاً عن مساهمات مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو).

وحسب البيان، تتمثل الضغوط الرئيسية بشأن التصنيف في التركزات بقاعدة عملاء إدارة الأصول رغم تخفيف تلك التركزات بعدد من الأطراف ذات الصلة من مجموعة كيبكو، بالإضافة إلى التقلبات المحتملة في إيرادات الاستثمارات المصرفية التي تعد تفاعلية في طبيعتها إلى حد كبير.

وتوقعت الوكالة الاتجاه إلى حركة بيع كبيرة للأصول خلال العام الجاري وتستمر لـ3 سنوات، مما يسمح بسداد نسبة كبيرة من الديون الحالية، وبالتالي تراجع معدل الرفع المالي بصورة كبيرة، رغم أن التوقعات غير مؤكدة إلا أن الكثير من مبيعات الأصول المستهدفة لعام 2018 إما قد تمت بالفعل أن تغلق بنهاية النصف الأول.

يشار إلى أن شركة كامكو مستقلة تأسست عام 1998، ومساهمها الرئيسي هو بنك الخليج المتحد الذي يساهم بحصة 78% من رأس المال.

وكانت أرباح الشركة تراجعت 10.9% في العام الماضي، لتصل إلى 1.14 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 1.28 مليون دينار في عام 2016.